رسالة من الرئيس دونالد جاي. ترامب في مناسبة اليوم العالمي السنوي الثاني والعشرين للقبطي

رسالة من الرئيس دونالد جاي. ترامب في مناسبة اليوم العالمي السنوي الثاني والعشرين للقبطي

هذه هي السنة الثانية على التوالي التي ارسل فيها الرئيس ترامب رسالة رئاسية الى الاقباط احتفالا بهذا اليوم.

شكرا للرئيس ترامب على الاعتراف بهذا اليوم مرارا وعلى هذه الامنيات الاحتفالية لاقباط العالم.

 

____________________

رسالة رئاسية في اليوم العالمي للقباط، 2020

صدر في: 1 يونيو 2020

ارسل اطيب التمنيات باحتفال هادئ ومبارك لملايين المسيحيين الاقباط في الولايات المتحدة وفي جميع انحاء العالم الاحتفال باليوم العالمي للقباط.

كان العام الماضي اول يوم القبطي السنوي الاول – فرصة للعالم للاحتفال بالمساهمات والتراث والتحديات المستمرة التي تواجه اكبر مجموعة مسيحية في الشرق الاوسط. هذا العام، بينما نحتفل باليوم العالمي السنوي الثاني للقبطي، نعترف بالدور الحيوي الذي تؤديه الايمان والصلاة والخدمة في حياتنا، خاصة واننا نواصل مواجهة التحديات التي يطرحها وباء فيروس الكورونا الجديد. نشارك مع اشخاص الايمان من كل ركن من اركان العالم في طلب من الله ان يضع يده الشفاء على اولئك الذين يحاربون الفيروس وان يريح اولئك الذين يحزنون على فقدان صديق او محبوب.

اليوم هو الوقت ايضا لنا للاعتراف باهمية الحرية الدينية ونؤكد من جديد التزامنا بتعزيز والدفاع عن هذه القاعدة الاساسية لمجتمع حر. بشكل ماساوي، الكثير من الناس الذين يواجهون العالم الاضطهاد بسبب ايمانهم. في ايلول / سبتمبر من عام 2019، دعوت قادة العالم، خلال خطاب في الامم المتحدة، الى اتخاذ اجراءات لوضع حد لجميع الهجمات التي تشنها الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية ضد المواطنين لمجرد العبادة وفقا لمعتقداتهم. لقد تحديتهم للعمل على منع التهديدات واعمال العنف ضد اماكن العبادة المقدسة. لا احد يجب ان يخاف على سلامتهم في دار العبادة في اي مكان في العالم.

بناء على توجيهي، عقدت وزارة الخارجية الوزاري الثاني للنهوض بالحرية الدينية في الصيف الماضي، حيث قام الدبلوماسيون واصحاب المصلحة من الحكومة والمجتمع المدني، وكذلك الزعماء الدينيين، وحددوا طرق ملموسة وهادفة للقضاء على الاضطهاد والتمييز الديني في جميع انحاء العالم وضمان المزيد من الاحترام لحرية الدين والمعتقد للجميع. يجب ان نضمن اننا نستخدم كل اداة تحت تصرفنا لضمان شعور كل رجل وامراة وطفل بالامان والامان للعبادة وفقا لضمائرهم ومعتقداتهم – بغض النظر عن مكان اقامتهم.

اتمنى ان يكون احتفال اليوم مليئا بالصلاة والفرح، وان يوفر للاحتفال باحساس متجدد بالهدف والايمان. بارك الله في كل واحد منكم.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top