رسائل قداسة البابا في عظة الأربعاء

.

اليوم

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني مجموعة من النصائح الروحية لأبنائه بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس، وكذلك مع المخاوف المنتشرة بخصوص فيروس كورونا الجديد (COVID-19).
وجاءت نصائح قداسة البابا على شكل رسائل مركزة قدمها في مستهل عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي أقيم مساء اليوم بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال قداسته: أحب أن ألفت النظر، كل الأعلام يتكلم عن الفيروس الذي ينتشر في العالم بصورة شديدة ويحتاج منا كمصريين أن نتجنب الزحام، لأن أكثر ما يساعد على انتشاره الزحمة ونحن في مصر نعيش على مساحة ٨ % فقط من المساحة الكلية وأريد أن أضع أمامك ثلاث نقاط مهمة، هذا الزمن:
١- زمن توبة: الإنسان يجب أن يلتفت حتى لا تنتهي حياته فجأة، عندما يسمح الله بمثل هذه التجارب على المستوى العالمي لأجل ايقاظ الناس. وإحنا في الصوم الكبير .. فرصة إن إحنا نقدم توبة.
٢- زمن صلاة: ارفع قلبك بصلاة مستمرة وأطلب رحمة ربنا وأطلب أن تحل الرحمة على كل الناس ويرحم العالم من كل هذه الشرور الكثيرة لأن انتشار الفيروس يحدث هلع عند كثير من الناس وتتأثر به حركة السفر والاقتصاد والسياحة، حَوِّل الطاقة التي لديك إلى طاقة صلاة وصلى باستمرار بمزمور ٩٠ ” الساكن في عون العلي…” في صلاة الساعة السادسة.
٣- زمن سلام: إن كان في حياتك وعلاقاتك مع الناس فيها مشاكل، ده زمن مصالحة وسلام، أحيانًا الحياة لا يكون فيها متسع للمصالحة فأحذر الله يعطيك فرصة فانتبه، انظر لحياتك واعمل نوع من المصالحة والسلام، إنه زمن سلام على كل المستويات، الله يعطيك فرصة لانه زمن توبة وصلاة وسلام.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top