إيبارشية لندن وتوابعها تحتفل بسيامة كاهنين ورسامة أرشيدياكون

إيبارشية لندن وتوابعها تحتفل بسيامة كاهنين ورسامة أرشيدياكون
لندن -الارشيدياكون  أقلاديوس إبراهيم


كان الأسبوع الأخير من صوم الآباء الرسل حافلا بالاحتفالات الطقسية للسيامات الكهنوتية في إيبارشية لندن وتوابعها. ففي يوم الأحد الموافق ٥ يوليو ٢٠٢٠ (السابق لعيد الآباء الرسل) قام نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف إيبارشية لندن وتوابعها برسامة دياكون فيلوباتير أقلاديوس إبراهيم في رتبة “أرشيدياكون” على إيبارشية لندن.
كما قام نيافته أيضا بسيامة اثنين من الشمامسة في رتبة “شماس كامل”، هما الدكتور أنتوني عزيز باسم “دياكون بيتر”، والكيميائي ماريو لامبروس باسم “دياكون بول”. وارتدى كليهما الزي الأسود تمهيدا لسيامتهما كاهنين ، حيث كان مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث ألغى سيامة الكهنة الجدد وهم يلبسون ملابس علمانية.
وفي يوم الأحد ١٢ يوليو (٥ أبيب) وهو الموافق لعيد الآباء الرسل، وفي كاتدرائية مار جرجس بأستيفنج قام نيافة الأنبا أنجيلوس و بحضور الآباء كهنة الإيبارشية، بسيامة الشماسين بيتر وبول كاهنين ، الأول باسم القس أنتوني كاهنا على كنيسة مارمرقس بلندن ، والثاني باسم القس مايكل كاهنا على كنيسة السيدة العذراء ومارجرجس بمنطقة شرق لندن.
وجرت طقوس السيامة وسط فرحة وبهجة عدد محدود من شعب الكنيستين ، بسبب ظروف الاحتراس من تفشي فيروس كورونا مع مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي.
وصلى الكاهنان الجديدان صلاة المجمع ، ورددا الاعتراف الأخير مع نيافة الأنبا أنجيلوس ، وقام الشمامسة بزفتهما حول الكنيسة وسط الزغاريد وأفراح الحاضرين ، ثم ارتديا العمامة السوداء ويمكثان حاليا خلال فترة الأربعين يوما في مقر الدير داخل المركز القبطي بأستيفنج.
وجريدة دار أنطون تتقدم بخالص التهنئة لنيافة الحبر الجليل الأنبا أنجيلوس أسقف إيبارشية لندن وتوابعها على باكورة رساماته منذ تجليسه على كرسي إيبارشية لندن قبل أكثر من عامين ، كما تهنئ الأبوين القس أنتوني وشعب كنيسة مار مرقس بلندن ، والقس مايكل وشعب كنيسة مارجرجس بشرق لندن ، مع التمنيات الطيبة لهما بخدمة روحية مثمرة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top